مشروع جديد في الصين لإنتاج الخلايا الشمسية بطاقة 20 جيجا واط

سولارابيك – ووهو، الصين – 6 مايو 2023: أعلنت شركة شنغهاي تيانشن (Shanghai Tianchen) الصينية، عن بدء استثمار جديد في تصنيع الخلايا الشمسية وبطاريات التخزين.

صورة ارشيفية لمحطة طاقة شمسية

وذكرت الشركة أن المصنع الجديد يستهدف الوصول إلى طاقة سنوية من الخلايا الشمسية بقدرة 20 جيجاواط، وبطاريات 20 جيجاواط، وبسعة مستهدفة للخلايا 5 جيجاواط، و6 جيجاواط لنظام التخزين.

وأوضحت أن المشروع الجديد الذي يقام باتفاق مع حكومة مدينة ووهو المدنية، يتطلب توفير 11.6 مليار يوان صيني ما يعادل (1.67 مليار دولار).

ولا يعتبر تصنيع الخلايا الشمسية أمرا جديدا لدى شركة شنغهاي تيانشن، إذ وقعت مع شركة (Huasun) في فبراير 2022، اتفاقاً لتصنيع الوحدات الشمسية.

وبدأت شركة (Huasun)، في فبراير 2023، في تنفيذ مشروع بمدينة لإنتاج خلايا ثنائية في مدينة تشانشنغ الصينية بطاقة سنوية تصل إلى 2.4 جيجا واط سنوياً.

أرقام قياسية

وأولت الصين اهتماما مبكرا بصناعة الطاقة الشمسية حيث باتت تسيطر على سوق الطاقة الشمسية وتفوقت بمرور الوقت على الولايات المتحدة واليابان وألمانيا.

ووصلت صادرات القطاع في 2022 إلى مستوى قياسي قدره 46.3 مليار دولار، في ظل السعي العالمي للتوجه لمصادر الطاقة النظيفة.

وذكرت وكالة بلومبرغ، أن صادرات الصين من مستلزمات الطاقة الشمسية تعادل حوالي 181 جيجاوات من الكهرباء.

وتربعت هولندا على عرش أكثر الدول التي استوردت وحدات الطاقة الشمسية من الشركات الصينية، خصوصاً أن ميناء روتردام يعد المدخل الرئيسي للسوق البولندية وألمانيا.

وحلت البرازيل ثانياً إذ تشهد انتعاشا قويا لقطاع الطاقة الشمسية.

تابعونا على مؤسسة مدينتي  لمعرفة كل جديد حول الطاقة الشمسية …

المصدر: seetao

3 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *